الحياة في وعد

تلعب البيئة دورًا رئيسيًا في مجال التعليم. لذا، أشرف منهاج وعد على أدق التفاصيل في التصميم والبناء، وذلك لتأسيس بيئة تعليمية آمنة. ُبنيت أكاديميتنا بحيث تكون أصغر الأجزاء فيها منسجمة مع استراتيجيتنا البنائية، وذلك لتؤدي دورها في تعزيز نطاق المهارات للمتعلم، بالتعبير عن النفس بفاعلية والتعاون مع الآخرين، والتعلم عن طريق التجربة العملية. وقد قمنا بإدماج التكنولوجيا المتطورة في كل التفاصيل، ابتداًء من كيفية الوصول إلى الفصول، إلى المنهج الأكاديمي الخالي من الكتب الورقية، بحيث يتم استعمال الكمبيوترات اللوحّية لتعزيز التجربة العلمية والاستمتاع بها. 

Waad Academy Campus Tour

البيئة
المدرسية

مركز المعرفة التفاعلية: يمكن لأبنائكم توسيع آفاقهم في مركز المعرفة التفاعلية المجهز بمختلف الوسائل، ويحتوي على مكتبة للصغار والكبار ومز ّودة بموارد إلكترونية وغير إلكترونية، وغرف دراسية، ومكاتب للقراءة وقاعات للعمل الجماعي. 

قاعة المسرح: قمنا بتصميم مسرح كلاسيكي عالي الجودة، يتسع لألف شخص، لمشاهدة الأعمال الفنية والإبداعية لطلابنا. 

المساحات الخارجية: تم تصميم المساحات الخارجية لتسمح للمتعلمين بالتعبير عن أنفسهم بحر ّية، مع ج ّو يشجع على الإلهام والإبداع، ولقضاء وقت ممتع مع باقي المتعلمين. 

الحرم الأكاديمي: ُصمم حرم وعد الأكاديمي لخدمة الهدف الأساسي: تحقي ُق تعليم متكامل، مع تشجيع المتعلمين على قضاء وقت ممتع في أحدث البيئات التعليمية المبتكرة. وسيشتمل الحرم الأكاديمي على مجمع رياضي مجهز بالكامل، وملعب كرة قدم معتمد من “Junior FiFa”، وكذلك صالة بجدار داخلي للتسلق الصخري، وملاعب خارجية للفتيان والفتيات، ومرافق عديدة أخرى 

المباني المبتكرة: توفر المباني الذكية خصائص فريدة من نوعها للمتعلمين، مثل الزحاليق التي تعمل كطريق مباشر نحو الطابق الأرضي، وأجزاء المباني ذات الطابع الخاص، ومركز المعرفة التفاعلية، والمعامل الإلكترونية ذات التجهيز العالي. كل هذا المرافق وغيرها ش ّكلت بنية تحتية داعمة لكل جوانب البيئة المدرسية. 

 المعامل المبتكرة: بفضل ما يزيد على 20 معمًلا موزعًا في جميع أنحاء المبنى الرئيسي في الحرم الأكاديمي، يمكن الحصول على فرصة التعلم التجريبي داخل غرف التعلم المحسنة، ومعامل العلوم، ومعامل الفنون, ومعامل الحرف, ومعامل إلكترونية محترفة. 

المرافق
الرياضية

المجمع الرياضي: وهو مجمع رياضي داخلي مجهز تجهيزا كاملا، ويمكن استخدامه كملعب لتنس الريشة أو كرة اليد أو الكرة الطائرة أو تنس الطاولة أو كرة القدم الخماسية, ألعاب الجمباز، ورياضة الفنون القتالية MMA. 

الجمباز: من خلال رياضة الجمباز سيتمكن المتعلمون من اكتساب اللياقة البدنية والمرونة والخفة.

كرة السلة: يتمكن المتعلمون في أكاديمية وعد من ممارسة لعبة كرة السلة في ملعب كرة سلة الداخلي والخارجي. 

كرة القدم: يتاح للمتعلمين اللعب على ملعب معتمد من ِقبل FIFA Junior. 

كرة التنس: وهي على درجة عالية من الاحترافية، ومتوفرة في قسم البنين و قسم البنات. 

التسلق: صالة بجدار داخلي لممارسة رياضج التسلق الصخري. 

الأنشطة
اللامنهجية

رحلات تعليمية: حرصًا مّنا على ملء أوقات المتعلمين بأنشطة تساهم في صناعة مهاراتهم وزرع روح القيادة وحب العمل الجماعي، واكتشاف ذواتهم، قمنا بإعداد حزمة من الرحلات التعليمية المتنوعة المثرية لعناصر المتعلم الثلاثة: العقل، القلب، الجسد. 

الأندية الطلابية: ولكي نصقل شخصية متعلمينا ونعطيهم مجالا واسعًا للإبداع والتعلم من خلال تجاربهم الخاصة، سيتم إنشاء مجموعة من الأندية ذات الاهتمامات المختلفة ليتمكنوا من خوض تجارب متعددة والتعلم منها. 

الأنشطة اللا صفية: سيحصل كافة طلابنا على مجموعة من الأنشطة اللا صفّية لتعزيز تطورهم. وسيتم إتاحة مجموعة واسعة من أنشطة التعلم المرحة وتطوير المهارات من خلال المشروعات التي يتسلمونها ومن خلال التدريب الشخصي والدعم والفرق الرياضية والفنون وال ِحرف وبرامج تطوير المواهب والبرامج المتخصصة. 

المكتب الاستشاري

الرعاية الشاملة

تعتبر الرعاية أحد الجوانب المحورية في منهاج وعد، وتشمل جميع أفراد مجتمع وعد، وطلابنا على وجه الخصوص. وذلك أننا نسعى لتوفير بيئة آمنة برعاي ٍة فائقة الجودة تسمح للطلاب بالازدهار، ليتأقلم طلابنا بسرعة ويبدأوا في الاستمتاع بالتجربة التعليمية الجديدة في وعد. نحن نحرص أن يكون أبناؤكم سعداء وأن يحققوا أقصى ما بوسعهم للوصول إلى النجاح الحقيقي. بالإضافة الى ذلك يتلقى أعضاء هيئة التدريس لدينا وطاقمنا تدريًبا كافًيا لرعاية أطفالكم، ومساعدتهم على التفكير في مستقبلهم. 


الاستشارة العامة

لضمان أن المتعلمين لدينا هم على استعداد ليصبحوا الجيل القادم من القادة ومواطنين صالحين، يحتاج كل متعلم الدعم والتوجيه خلال مرحلة الطفولة، وهو وقت للنمو السريع والتغير. لذلك نحن نقدم التوجيه والدعم من خلال برامج الإرشاد لدينا.

الاستشارة الأكاديمية

يمكن تخصيص أحد المدربين الأكادميين لمجموعة من المتعلمين في وعد، حيث يكون مسؤولا عن متابعة تقدم مستواهم الفردي، وتقديم الاستشارات الأكاديمية حول مختلف المواضيع التعليمية والحياتية، بالإضافة لعمله كحلقة وصل بين المتعلم ومرشد التعلم وولي الأمر.